نواكشوط تحتضن ورشة فكرية حول البدائل الاجتماعية الممكنة

أكد  مشاركـون في اليوم التفكيري المنظم من قبل منتدى الأواصـر بالأمس السبت بانواكشوط ضرورة الإقرار بالاختلاف داخل الأوساط الموريتانية واهمية تسييره وترشيده بما يساهم في تحقيق الاحساس بالمواطنة الكاملة، وناقش المشاركـون طيلة يوم كامل رؤيـة المنتدى في هذا المجال.

 

وتباحث خلال اليوم التفكيري نشطاء حقوقيون الى جانب خبراء قانونيين وفاعلين في مجال المجتمع المدني حول أبرز التحديات والمعوقات التي تعترض التعايش بين المكونات الموريتانية وامكانات التلاقي والتواصل بين مكونات المجتمع الموريتاني بالإضافة الى حصر مستويات الاختلاف الى جانب المعضلات التي تواجه المجتمع الموريتاني.

 

ويسعى منطموا الورشـة الفكرية الـى تقديم جملة من البدائل الواقعية للمشكلات المطروحة في موريتانيا على صعـد متعددة، ومتنوعـة حيث ينتظر أن تتمكن اللجان التي شكلت من قبل المشاركين من انجاز تلك المهمة.

يذكر أن منتدى الأواصر، هـو مجموعة تفكير جرى الاعلان عنها خلال الأشهر القليلة الماضية حيث أنجزت العديد من الفعاليات الفكرية والأنشطـة الميدانية بما في ذلك المحاضرات والورشات والمنتديات والتحسيس داخل الأوساط الشعبية في الداخل بالإضافة الى اهتمامها بالتواصل مع ممثلي الشتات الموريتاني في الخارج

تعليقات الفيسبوك